تطبيق الخرائط المجانية في اوروبا

0

أهمية الخرائط

لقد أصبح الإنسان في ظل التطور الراهن بحاجة كبيرة إلى ان يمتلك العديد من المميزات والتطبيقات التي تواكب التطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده وقتنا الحاضر ومن أهم التطبيقات المعاصرة التطبيقات الخاصة بالخرائط والتي أصبحت ملازمة لكل شخص في تنقلاته لما لها من الفائدة الكبيرة وخاصة إذا كان الشخص يتحرك في منطقة جديدة بالنسبة له أو حتى ضمن منطقته التي ربما تكون ضخمة ومزدحمة مما يجعله بحاجة دائمة لمرشد يوجهه في طريقه فمن الممكن أن تقدم هذه التطبيقات خيارات متعددة لطرق بديلة أسرع من الطرق المألوفة والمعروفة من قبل حيث أن بعض هذه التطبيقات تتطلب توفر الانترنت مثل تطبيق Google Maps بالمقابل فقد انتشرت العديد من التطبيقات الأخرى التي يمكن استخدامها دون الحاجة إلى الانترنت الأمر الذي سهل استخدامها من قبل العديد من الأشخاص فلا يتطلب استخدامها سوى ان يقوم المستخدم بتحميل الخرائط على هاتفه الخاص به ومن أشهر هذه التطبيقات تطبيق Here weGo والذي سنتحدث عنه ملياً في مقالنا الرائع.

ما هو تطبيق Here weGo ؟

مع تطبيق الخرائط Here weGo الرائع لم يعد مهماً أين أنت أو الى اين تَذهب حيث سيغنيك بكافة المعلومات التي تريد معرفتها عن كل ما يتعلق بالطرقات والمواصلات والمرور وسيأخدك إلى المكان الذي تريد، وسيكون معك خطوة بخطوة أثناء رحلتك ويمتلك العديد من المميزات التي تجعله يختلف ويتفوق عن الكثير من التطبيقات المشابهة له.

يعتبر هذا التطبيق من أشهر وأفضل تطبيقات الملاحة في ألمانيا كما يعتبر من أسرع البرامج في تحديد الموقع الجغرافي إذ أنه سيجعل الخرائط أكثر فائدة ويمكن استخدامه دون الحاجة إلى الاتصال بالانترنت كل ما في الأمر هو ان يقوم المستخدم بتنزيل الخرائط على هاتفه الذكي أو الحاسب اللوحي وبعدها يكون جاهزاً للتوجه الملاحي بكل سهولة حيث تعتمد فكرته بصورة أساسية على احتوائه على صور تفصيلية بجميع الأماكن الموجودة على مستوى العالم بأكمله تم التقاطها عن طريق الأقمار الصناعية.

أصدرت شركة نوكيا تطبيق Here عام 2016 ثم تم تطويره من قبل الشركة الفنلندية حيث حقق منذ انطلاقته الأولى انتشاراً كبيراً ومازال حتى الآن يحقق نجاحات وانتشارات على نطاقات اوسع حيث أصبح مستخدماً من قبل ملايين المستخدمين في كافة انحاء العالم فهو يوفر للمستخدم معلومات متنوعة عن وسائل النقل والمواصلات والحركات المرورية وخدمة مشاركة السيارات وسيارات الاجرة فيها تكلفة الركوب وإمكانية الاستدعاء وكذلك يمكن أن يظهر المسارات المخصصة للدراجات وتهتم الشركة على متابعة تطويره وتحديثه باستمرار حتى يبقى محافظاً على مكانته وتصنيفه كأحد أفضل البرامج الدليلية.

طريقة استخدام التطبيق وكيفية تحميله ؟

يعتبر تطبيق Here weGo احد أفضل بدائل خرائط جوجل على الإطلاق وتم تصنيفه من أفضل تطبيقات الخرائط في العالم والذي تم تطويره بشكل رائع جداً بحيث أصبح يلائم كافة أنظمة الأندرويد على اختلافها بعد أن بقي تحت التجريب لفترة من الزمن.

يمتلك التطبيق واجهة بسيطة وسهلة جداً لا يصعب على أي شخص استخدامها كما تحتوي الواجهة على دليل مفصل ودقيق جداً عن المناطق السياحية والفنادق كما يقوم بتقديم اقتراحات للمستخدم لاختيار الطرق التي تجنبه الدخول في الازدحام واتباع طرق أسرع واكثر امناً وراحةً.

بعد تحميل البرنامج الخاص بهذا التطبيق سيتطلب الامر تسجيل الدخول أو إنشاء حساب ومن ثم تفعيل الخيار  (use up offline)من اجل إمكانية العمل والبحث دون انترنت

وبعد ذلك يتم الضغط على السهمين بالأعلى من أجل اختيار اسم المكان الذي ترغب بالذهاب إليه فيقوم التطبيق بعرض الخيارات الممكنة للوصول إلى المكان الذي تم تحديده كالجري أو ركوب الدراجة او ركوب السيارة مثلاً مع عرض الوقت الذي تستغرقه كل طريقة للوصول ونهاية يتم إظهار مسار الطريق الذي تم اختياره مع اشعار بالوقت الذي سيتم استغراقه.

ويتم تحميله باتباع الخطوات التالية:

  1. بعد ان يقوم المستخدم بتثبيت خرائط نوكيا على جهازه Nokia Map Manager ستظهر واجهة التطبيق الأولى , يضغط على Next.
  2. تظهر قائمة خاصة ببنود وسياسات الأمان والإشعارات الخاصة به , يضغط على Continue.
  3. تظهر قائمة للموافقة على استخدام التطبيق لخدمات تحديد المواقع المتوفرة على هاتف المستخدم, يضغط على Allow.
  4. أخيراً ستظهر واجهة التطبيق الرئيسية.

كما قامت شركة هواوي بإضافة هذا التطبيق إلى متجر هواوي الخاص بها.

ميزات تطبيق Here weGo :

يمتلك هذا التطبيق الفريد العديد من المميزات الرائعة التي جعلته يتصدر قائمة المنافسة بين الكثير من التطبيقات الأخرى المشابهة له, ومناهم هذه المميزات:

  1. تطبيق مجاني بالكامل لا يحتاج إلى الاتصال بشبكة الانترنت فقط يحتاج إلى تحميل الخرائط مسبقاً على الهاتف.
  2. إمكانية التصفح بسهولة فائقة نظراً لبساطة واجهته الأمر الذي ساعد كافة المستخدمين على الاستفادة منه من مختلف الأعمار وحتى المبتدئين.
  3. إمكانية الحصول على المحلات والمطاعم الشهيرة بسهولة وطريقة رائعة.
  4. يتضمن التطبيق ميزة الخرائط 3D التي تظهر الاماكن من خلالها بشكل مجسم ثلاثي الأبعاد بطريقة رائعة.
  5. يتضمن خرائط تفصيلية لما يقارب 120 بلد حول العالم.
  6. يقدم اشعارات وتنبيهات بحوادث السير مما يمنح المستخدم الاستمتاع برحلة أكثر أمناً من خلال هذه الميزة وتجنب المخاطر المتوقعة.
  7. يقدم اشعارات بالطرق المزدحمة ويدل المستخدم على طرق أكثر سرعة وأماناً وأقل ازدحاماً.
  8. يتضمن خاصية التوجيه الصوتي أثناء الانتقال من مكان لآخر حيث يقدم للمستخدم توجيهاً للمكان الذي تم تحديده عن طريق تسجيل صوتي مما يوفر عليه الوقت وكذلك يوفر عناء النظر للهاتف في حال كان المستخدم مشغولاً بقيادة سيارته.
  9. إمكانية تحميل الخرائط في الخلفية دون أن يؤثر على عمل المستخدم على هاتفه.
  10. إمكانية إظهار الخرائط بشكل ثلاثي الأبعاد في العديد من الدول التي يتوفر فيها وخاصة في المناطق المعروفة كالمطاعم والأسواق والمحلات التجارية.
  11. يتمتع التطبيق بالوضوح الكبير في عرض المواقع الجغرافية مما يسهل عملية البحث على المستخدم.
  12. يحتوي على محرك بحث سريع جداً ومتميز، حيث يقوم بعرض نتائج البحث للمستخدم بأقل وقت وبدقة عالية جداً حيث يبحث في حوالي 200 دولة حول العالم.
  13. إمكانية مشاركة الموقع الجغرافي الذي تم تحديده عبر التطبيق على مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك من خلال البريد الالكتروني وحتى رسائل SMS.
  14. إمكانية تنظيم الأماكن المفضلة بالنسبة للمستخدم وحفظها في مجموعات ليسهل العودة إليها في المرات التالية

الغرض من استخدام التطبيق

على الرغم من ان أجهزة آيفون تحتوي على برنامج للخرائط خاص بها وكذلك اجهزة أندرويد تحتوي على خرائط جوجل إلا أن تطبيق Here weGo تميز عن كافة تطبيقاته المنافسة حيث اصبح لا يخلو من هاتف أي مسافر, فما هو الشيء الذي جعله يحظى بكل هذه الأهمية؟؟

إن الميزة الأكثر اهمية على الإطلاق هي إمكانية تقديم اسرع وأجود وأدق المعلومات دون الحاجة للاتصال بالانترنت (يعمل offline) وذلك منذ بداية إصداره فهو متنقلة بدون انترنت وكذلك فهو يدعم عدداً أكبر ومساحات أكبر من التي يدعمها جوجل مابس كما أن مساحته التخزينية لا تتجاوز 540 ميغا بايت ويعمل بكفاءة وجودة عالية جداً ويمتلك إمكانيات خاصة لاكتشاف العالم بأسره مما جعله منافساً للبرنامج الشهير Google  Maps بل ومتفوقاً عليه أيضاً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط